عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

سياحة: مجمع فندقة وحمامات معدنية يحقق نموا بـ 12 في المائة

أبدى المدير العام لمؤسسة التسيير السياحي للشرق، السعيد بوذراع، أن مجمع فندقة، سياحة وحمامات معدنية للشرق، ارتياحه لما تحققه هذه المرفقة السياحية من تطور واستقطاب للزوار وطالبي الراحة والاستجمام، مسجلا زيادة في نسبة الاقبال تقدر بـ 12 في المائة.

زينب لوعيل
زينب لوعيل
1016
سياحة: مجمع فندقة وحمامات معدنية يحقق نموا بـ 12 في المائة صورة: أرشيف

ويضم هذا المجمع السياحي 7 فنادق فخمة، تتمثل في كل من فندقي فندق بروتيا وسيرتا باي ماريوت بمدينة قسنطينة، فندق شيليا بباتنة، والحماديين ببجاية وبوقارون بالقل (سكيكدة) وفندق الهضاب بسطيف.

وكشف بوذراع عن سلسلة العصرنة التي عرفتها بعضها، مؤخرا، مؤكدا أن عملية العصرنة والتحديث تمت وفقا للمعايير الدولية.

وأضاف أنه تم اختيار مكتب دراسات تونسي لتحديث فندق "قرقور" بسطيف والأشغال على وشك الانتهاء وسوف يسلم منتصف السنة الجارية فيما كلف مكتب دراسات برتغالي للتكفل بعملية تحديث فندق "شيليا" بباتنة وسوف تبدأ به عملية التجديد والعصرنة خلال هذه السنة، بالإضافة إلى مكتبين آخرين محليين للتكفل بتجديد وتحديث بفندق "بوقارون " بالقل و"الحماديين" ببجاية الذي سوف يسلم الشطر الأول منه منتصف هذه السنة.

وتم استرجاع فندق الهضاب بسطيف عن طريق إجراءات قانونية من متعامل خاص والذي هو الآخر سوف يدخل ضمن نطاق عمليات العصرنة والتحديث.

والهدف من تأهيل هذه الفنادق -يقول المتحدث- هو: "عصرنتها والرفع من مستوى الخدمات الفندقية لتتماشى مع المواصفات الدولية، خاصة في ظل المنافسة التي أصبح يعرفها هذا القطاع".

وستشمل عملية التأهيل تكوين الموارد البشرية، باعتبارها محورا رئيسيا في تطوير مستوى الخدمات الفندقية، من خلال تشبيب إطارات المجمع ومنح فرصة للشباب.

وتعتبر أسعار المجمع السياحي في متناول الجميع مقارنة بحجم الخدمات المقدمة خاصة بعد تجديد وتحديث وعصرنة معظم فنادق المجمع على حد تأكيد مديره العام، موضحا أن الإستراتيجية الجديدة للقطاع "ستمكن جميع الزبائن من الاستفادة من خدمات الفنادق الجزائرية وبأسعار مدروسة".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.