عاجل
كوفيد-19: مساعدات إنسانية من الجزائر لفائدة الشعب الصحراويالسبت، 08 آب/أغسطس 2020 16:23
تفجيرات بيروت: أربعة طائرات محملة بمساعدات تغادر الجزائرالسبت، 08 آب/أغسطس 2020 16:22
كوفيد-19: تكييف الحجر من الساعة 11 ليلا إلى السادسة صباحا في 29 ولايةالسبت، 08 آب/أغسطس 2020 16:22

خبراء يبحثون مشكل اهتراء قصبة الجزائر وترميمها بالعاصمة

افتتح وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، الأحد، بالجزائر العاصمة، فعاليات أشغال الملتقى الدولي حول حماية وتنشيط "قصبة الجزائر"، التي صنفت سنة 1992 من طرف اليونسكو ضمن التراث العالمي، تحت شعار "حماية وتنشيط قصبة الجزائر, موقع من التراث العالمي"، بحضور خبراء جزائريين وأجانب.

 ر.ب
ر.ب
1901

وسيعرف الملتقى، على مدار ثلاثة أيام، تنظيم العديد من الندوات التي ستقدم خلالها تجارب عدة بلدان في مجال الحفاظ على التراث، حيث يهدف إلى تناول القضايا المتعلقة بحماية وتسيير وإعادة تهيئة النسيج الحضري للقصبة وكذا تنشيط نسيجها الاجتماعي الاقتصادي وفقا لتوصيات اليونسكو في هذا المجال، وكانت قصبة الجزائر قد صنفت من طرف اليونسكو ضمن التراث العالمي سنة 1992.
للتذكير فقد أشرف على حفل الإفتتاح، كل من وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، بحضور كل من وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد تمار، وفاطمة الزهراء زرواطي، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، ووزير السياحة و الصناعات التقليدية، حسان مرموري، بمشاركة كل من رئيسة قسم الدول العربية بمركز التراث العالمي بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) ندى الحسن، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.