آخر الأخبار
حشد غير مسبوق لأنصار بعجي أمام مقر الأفلان بحيدرةالأحد، 12 أيلول/سبتمبر 2021 11:51
الأفلان: فشل أعضاء اللجنة المركزية المعارضين لبعجيالخميس، 09 أيلول/سبتمبر 2021 10:35
الجزائر تقرر قطع العلاقات مع المغربالثلاثاء، 24 آب/أغسطس 2021 17:32

تيزي وزو أطفال إليلتن يحتفلون بيومهم العالمي على طريقتهم الخاصة

احتفل اليوم، أطفال بلدية إليلتن في دائرة إفرحونان بولاية تيزي وزو بعيدهم العالمي المصادف للفاتح جوان من كل سنة،  وذلك على مستوى مكتبة المنطقة التي شهدت توافدا كبيرا للبراعم الصغار رفقة أوليائهم للاستمتاع بمختلف النشاطات التي أعدتها مديرية الثقافة خصيصا لهم من أجل إسعادهم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

سامي مهدي
سامي مهدي
159

وشهد الحفل عدة عروض مسرحية ومجموعة من النشاطات الفكاهية والترفيهية والفكرية من بينها ورشة للحساب الذهني وأخرى للرسم بالإضافة إلى الغناء والعروض البهلوانية وألعاب الخفة وغيرها . 

 وصنع الأطفال جوا مميزا من الفرجة والمتعة، كما أبدعوا في مختلف العروض والأغاني التي قدموها ، ونشّط هذا الحدث ، الفنان والممثل أعمر بن قاسي بطل النسخة الأمازيغية للفيلم التاريخي "العفيون والعصا" ، والذي يملك أيضا موهبة خارقة في تقليد الأصوات، حيث شارك في دبلجة عدة أفلام خاصة بفئة الأطفال الصغار وتقمّص عدة شخصيات، فيغير صوته من طفل صغير إلى شيخ كبير في السن وأحيانا إلى فتاة صغيرة وفي نفس الوقت إلى امرأة، وقد ساهم خلال الاحتفال بعيد الطفولة ببعض العروض الفكاهية على طريقته الخاصة لإسعاد الأطفال . 

وفي ذات الخصوص، قال أعمر بن قاسي ل أنا نيوز، أن هذا اليوم هو فرصة مثالية لإثبات أن كل طفل فريد من نوعه ويحتاج إلى الاحترام والاهتمام والحب وإدخال البهجة إلى قلبه، لذا يحاول مشاركة لحظة من المتعة مع هؤلاء الصغار  من أجل الترويح عنهم وإسعادهم في عيدهم العالمي، مستغلا الموهبة التي يتميز بها ليزرع البسمة على وجوههم حتى يبقى هذا اليوم ذكرى جميلة راسخة في أذهانهم.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.