عاجل
جراد: لابد من استرجاع ثقة الشعب المنتفض في 22 فيفريالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:29
الرئيس تبون يستقبل وفدا من المجلس الإسلامي الأعلىالأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:22
كورونا: تسجيل 278 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة الأربعاء، 09 أيلول/سبتمبر 2020 17:15

" دخول اجتماعي بالنوبة المرقمنة "للفنانة ليلى بورصالي هذا الخميس ابتداءا من الثامنة مساءا

تعود الفنانة الجزائرية المشهورة للموسيقى الأندلسية، ليلى بورصالي، هذه السنة بنسخة رقمية لحدثها الموسيقي المسمى "الدخول الاجتماعي بنوبة مرقمنة"، الجزائر في سبتمبر 2020- ككل سنة، في شهر سبتمبر ،تسجل الفنانة الدخول الاجتماعي بحدثها الموسيقي" الدخول الاجتماعي بالنوبة". مالك . ز

مالك . ز
مالك . ز
430
" دخول اجتماعي بالنوبة المرقمنة "للفنانة ليلى بورصالي هذا الخميس ابتداءا من الثامنة مساءا صورة: ارشيف

وبالنسبة لهذه السنةو نظرا للظروف الصحية التي يشهدها العالم والتي لا تسمح بتجمع الأشخاص، وبدعم من التغليف المغاربي الذي يعتبر مؤيدا كبيرا للفنون والمسرح، تلتزم الفنانة الشهيرة للموسيقى الأندلسية ليلى بورصالي بموعدها الثقافي وتعود خلال هذا الدخول الاجتماعي بنسخة رقمية، حفل موسيقي افتراضي، بعنوان "الدخول الاجتماعي بالنوبة المرقمنة" وهو بمثابة هدية تهديها لجمهورها الوفي يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 على الساعة الثامنة ليلا على صفحاتها الرسمية.

وترى ليلى بورصالي بدعم من راعيها الخاص التغليف المغاربي وشريكيها فندق (lamarazart) والوكالة (pi relations)أن الفن هو التشارك والتقاسم وهي ترغب في الحفاظ على هذه العادة التي أصبحت حدثا لا غنى عنه بالنسبة للجمهور في كل دخول اجتماعي، لكن هذه السنة سيكون على شكل حفل موسيقي مسجل مسبقا ثم ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يوم الخميس 17 سبتمبر 2020على الساعة الثامنة ليلا، ومنذ 2015 تم عرض عدة نوبات على شكلهم التقليدي بتشكيلات أركسترالية مختلفة ( سامفونية، ثنائي ، إشادة....) وهاهي ليلى بورصالي تعود هذه السنة بحدث موسيقي "الدخول الاجتماعي بنوبة مرقمنة" وكونها حريصة على راحة جمهورها تعدبحفل موسيقي محافظ للتقاليد وسيكون 100% رقمي.

للتذكير ليلى بورصالي هي فنانة جزائرية للموسيقى الأندلسية مختصة في مدرسة تلمسان، آتية من حركة الجمعيات، ابتدأت مشوارها المهني في 2009 وذلك بإصدارها ألبومها الأول " فراق لحباب" بنمط الحوزي ، يليه تسجيل ثان و ثالث بنمط النوبة، " رصد الذيل" و "غريب" على التوالي، و في عام 2015 شرعت في عمل كتابة و تأليف مع الأستاذ توفيق بن غبريط و ألبومها الرابع يحمل عنوان " نوبة حسن السليم" ، كان عام 2018 بمثابة منعطف فني حيث ربطت بألبومها الخامس " للأمل" فلم قصير موسيقي بإنجاز من رمز عظيم للسنيما الجزائرية بلقاسم حجاج

ونظرا لحاجتها الدائمة للإبداع الفني والأصالة، لا تترد لضم في عروضها أشكال فنية أخر مثل الرقص المعاصر، المسرح كما أنها أبدعت فكرة الحفلات الموسيقية "حكايات و غناء" التي كانت لها صدى مؤاتيا من الجمهور والصحافة خاصة العرض "كان يا مكان ...في غرناطة" ، يتميز سجل انجازات ليلى بورصالي بمشاركة في المهرجانات الكبرى والأحداث الفنية الوطنية والعالمية.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.