عاجل
قايد صالح: لدينا معلومات مؤكدة عن تخابر أحزاب ضد الوطن وسنكشف عنها في الوقت المناسبالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 17:55
قايد صالح: الجيش لن يكون طرفا في الحوار حتى انتخاب رئيس جديد للبلادالإثنين، 02 أيلول/سبتمبر 2019 18:17
قايد صالح: مكافحة الفساد ترتكز على معلومات صحيحة ومؤكدةالثلاثاء، 21 أيار 2019 14:26
تحديث : الثلاثاء, 03 أيلول/سبتمبر 2019 14:25

اختتام فعالية أول "شاطئ ثقافي" في الجزائر

أحيت فرقة الطرب العربي لولاية سطيف، سهرة أمس حفلا فنيا في اختتام تظاهرة "الشاطئ الثقافي" المنظمة بولاية الطارف، برعاية رسمية من الوالي وشراكة بين مكونات القطاع الثقافي المحلي بحضور جمهور غفير تفاعل مع أجواء الطرب الأصيل.   

مالك. ز
مالك. ز
273
اختتام فعالية أول "شاطئ ثقافي" في الجزائر صورة: أرشيف

وقد شهدت التظاهرة الممتدة على مدار ثلاثة  أيام، تنشيطاً فرجويًا على شاطئ "الحنايا" ذي الطبيعة الخلابة والرمال الذهبية، بمشاركة واسعة لجمعيات ثقافية محلية وكتاب وناقدين وجامعيين، بحثوا للمرة الأولى على الشاطئ "رهانات الثقافة الجزائرية" و"أفق الإعلام الثقافي في الجزائر.

وتخلل التظاهرة وصلات غنائية لفرقة الشعبي الأصيل والمغني كريم عادل بوجمعة، ووصلات طربية بعزف مُهرّب من الزمن الجميل على إيقاعات أم كلثوم وعبد الحليم وعبد الوهاب وفريد الأطرش، في إبداع منقطع النظير للمطرب جمال بلال.

وأقيمت على الشاطئ ورشات لتعليم الرسم القراءة والتشجيع على المطالعة العمومية والروبورتاج الثقافي التلفزيوني، من تأطير فنانين في الفنون التشكيلية ونادي "الطارف تقرأ".

وفي الفعالية الأولى بالجزائر،امتزج  الشعر والأدب بالموسيقى والطرب والتشكيل، في قراءات وسجالات تنتصر للحرف العربي وتؤسس لتظاهرة قادرة على التوهج في كل الولايات.

و شدد مدير دار الثقافة لولاية الطارف طارق طايف في تصريح إعلامي أن الاحتفاء بالشاطئ يرسخ لتنشيط ثقافي وسياحي من شأنه تحريك عملية التنمية المحلية، بوصفها "كلاً متكاملا يتكئ على السياحة الثقافية باستغلال كل الفضاءات العمومية المتاحة".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.