عاجل
12 وفاة و614 إصابة جديدة بكوروناالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 17:32
اتصالات الجزائر: خدمة الهاتف الثابت مجانية ولا قطع للانترنت يومي العيدالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:32
كورونا : حجر جزئي على 6 بلديات بتبسةالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:29
تحديث : السبت, 26 كانون2/يناير 2019 13:57

جثمان المخرج يوسف قوسام يوارى الثرى بمسقط رأسه في تيزي وزو

ووري الثرى، بعد ظهر الجمعة جثمان المخرج والمنتج التلفزيوني يوسف قوسام، بمسقط رأسه في قرية "ثمازيرث"  ببلدية إيرجن التابعة لدائرة الأربعاء ناث إيراثن في ولاية تيزي وزو، بعدما وافته المنية عن عمر ناهز 61 سنة عصر الخميس بمستشفى الدويرة بالجزائر العاصمة متأثرا بالحروق البليغة بعدما أضرم النار في جسده.  

م.م
م.م
540
جثمان المخرج يوسف قوسام يوارى الثرى بمسقط رأسه في تيزي وزو صورة: أرشيف

وكان الفقيد، قد قام يوم 7 جانفي الجاري بحرق نفسه بمبنى قناة "دزاير تي في" لمالكها علي حداد، بسبب خلافات مالية تخص حقوقه البالغة سبعة ملايين دينار تمثل قيمة إنتاج مسلسل بالقبائلية بعنوان "أرقاس أني"، وبرنامج للكاميرا الخفية.

وحضر الجنازة، مديرة الثقافة لولاية تيزي وزو نبيلة قومزيان، وجمع غفير من محبي يوسف قوسام والعائلة الفنية الكبيرة إلى جانب أفراد عائلته وأصدقائه الذين لم يهضموا بعد خبر وفاته الذي نزل عليهم كالصاعقة، وقالوا "أن قطاع السمعي البصري فقد هرما فنيا كبيرا، وهو الذي كوّن العديد من المواهب الشابة وأنتج الكثير من الأعمال التلفزيونية للتلفزيون الجزائري".

وقدم وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، تعازيه الخالصة لعائلة المرحوم يوسف قوسام، وكتب ميهوبي في حسابه الرسمي عبر تويتر "تلقيت بكثير من الأسى والحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله منتج البرامج التلفزيونية يوسف قوسام، وأمام هذا الخبر المؤلم، أتقدم بأخلص التعازي لعائلة الفقيد يوسف وللعائلة الفنية ولكل أحبابه وأقاربه".

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.