عاجل
12 وفاة و614 إصابة جديدة بكوروناالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 17:32
اتصالات الجزائر: خدمة الهاتف الثابت مجانية ولا قطع للانترنت يومي العيدالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:32
كورونا : حجر جزئي على 6 بلديات بتبسةالأربعاء، 29 تموز/يوليو 2020 16:29

صحفيون جزائريون يصنعون فرص التميز للمواهب الإعلامية الشابة

أعلنت الصحفية فضيلة مختاري، أمس في حسابها الرسمي على الإنستغرام، عن مسابقة بعنوان " تحدي الصحافة"، تهدف إلى استقبال مقاطع فيديو لطلبة الإعلام والتخصصات الأخرى، يستعرضون فيها مواهبهم في مجال التقديم والتنشيط التلفزيوني. 

هناء ريباح
هناء ريباح
2409
الإعلامية فرح ياسمين والصحفية فضيلة مختاري الإعلامية فرح ياسمين والصحفية فضيلة مختاري صورة: أرشيف

هذا وكشفت الصحفية عن الإمتيازات التحفيزية التي ستمنح للفائزين بعد تصويت متابعيها على حسابها، وكذا زملائها الصحفيين من مؤسسات إعلامية أخرى كأعضاء لجنة تحكيم، على المقاطع التي عرضتها على صفحتها، كمرحلة لإنتقاء الأفضل بمصداقية وشفافية، والمرور إلى أسبوع تربص ميداني مجانا مع فضيلة مختاري، وخرجات ميدانية وأشياء أخرى لم تكشف عنها بعد، لتشير أن الإعلان عن الفائزين سيكون يوم الخميس المقبل أين ستستمر المشاركة والتصويت.

المبادرة لاقت استحسان الكثيرين، حيث إرتفعت نسب المشاركين في 24 ساعة الأولى بمعدلات معتبرة، أين أعتبرها الطلبة باب من أبواب الفرص النادرة للكشف عن قدراتهم ولما لا الإنطلاق في عالم الصحافة، في ظل الواقع المرير الذي بات طالب الإعلام يتخبط فيه بين المحسوبية وقلة فرص التأطير والعمل.

وفي سابقة أخرى كذلك، أطلقت الإعلامية فرح ياسمين، الإعلان الإفتتاحي لبرنامجها التفاعلي الجديد من نوعه على تلفزيون أخبار الآن "شباب crew"، في الأيام الفارطة، والذي يتيح فرصة التميز للشباب الجزائري خاصة والعربي عامة، من خلال مشاركة هؤلاء أخبار وأحداث تخص دولهم أين يتوج الأعضاء الفائزين بمبلغ نقدي كجائزة مع فرصة تقديم أعمالهم على تلفيزيون الآن.

الجزائر | أخبار وتحاليل – أنا نيوز | ana news – موقع إخباري يصدر من الجزائر، تديره على مدار الساعة شبكة صحفيين ومشرفين محترفين. يناقش كل القضايا بأفكار جديدة، يواكب الأحداث الوطنية والدولية ويتحرى الموضوعية والحياد في التحليل، والحجة في التعليق. كما يهتم بموضوعات المجتمع وانشغالات المواطنين، ويفتح النقاش والتفاعل مع القراء عبر التعليقات وصفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.